TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الصالحية" تُقر التوزيع النقدي وزيادة رأس المال

عمومية "الصالحية" تُقر التوزيع النقدي وزيادة رأس المال
صورة تعبيرية لعقد اجتماع جمعية عامة
صالحية
SRE
0.70% 432.00 3.00

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الصالحية العقارية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2023، وزيادة رأس المال.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، فقد صادقت العمومية على توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 15 فلساً للسهم الواحد بعد خصم أسهم الخزينة للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق والمحدد 21 يوم عمل بعد تاريخ انعقاد الجمعية العامة، على أن يبدأ توزيع هذه الأرباح بعد 3 أيام عمل من نهاية تاريخ الاستحقاق.

كما صادقت العمومية على تفويض مجلس الإدارة بتعديل الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم في حال تعذر الإعلان عن تأكيده قبل 8 أيام على الأقل من تاريخ الاستحقاق.

ووافقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية عن السنة المالية الماضية بواقع 5% من رأس المال الحالي أي بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم توزع دفعة واحدة، وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف بكسور الأسهم الناتجة عن الزيادة.

كما أقرت العمومية مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 120 ألف دينار، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها؛ وذلك وفقاً لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

واعتمدت زيادة رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع من 56.52 مليون دينار بزيادة قدرها 2.83 مليون دينار وذلك بنسبة 5%؛ ليُصبح رأس المال بعد الزيادة 59.35 مليون دينار موزعاً على 593.54 مليون سهم القيمة الاسمية لكل سهم منها 100 فلس، وعُدلت المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي تبعاً لذلك.

يُشار إلى أن أرباح "الصالحية" ارتفعت بنسبة 10% على أساس سنوي، خلال عام 2023 لتسجل 16.01 مليون دينار، مقابل ربحٍ بقيمة 14.56 مليون دينار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يُزود البنوك بأوراق نقدية جديدة بمناسبة عيد الفطر

"أسواق المال" الكويتية تُصدر ترخيصاً لبنك برقان

بوتين يفوز بولاية رئاسة جديدة لـ6 سنوات